أطعمة تنظم هرمونات المرأة تعريف سرطان الثدي

السبت، 7 مارس 2015

اطعمة تنظم هرمونات المرأة :


البروكلي : يساعد بشكل كبير على تخليص الجسم من هرمون الأستروجين الضار الذي يدخل الجسم مع الأغذية المصنعة والمبيدات الحشرية.
البطاطا الحلوة: وهي غنية بالأحماض الامينية المعروفة باسم التريبتوفان ومن المعروف ان التريبتوفان يساعد على التخفيف من التوتر الناجم عن ارتفاع نسبة الكورتيزول.كما تحتوي البطاطا كذلك على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البطيئة الهضم ،وتنتج الكاربوهيدرات مادة السيروتونين  (هرمون السعادة)التي تساعد على تحسين المزاج وتساعد السيدات على التقليل من الافراط في تناول الطعام.
اسماك السلمون : وهذه الاسماك غنية باحماض اميغا 3 الغنية بالأحماض الدهنية التي تحسن نسب الهرمونات في الجسم كما تحتوي هذه الاسماك على نسب عالية من الاحماض الامينية الضرورية لتشكيل بروتينات الجسم وكذلك تحتوي الاسماك على نسب منخفضة من الدهون المشبعة.
اللبن الخالي من السكر : يحتوي هذا النوع من اللبن على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم
والمغنيزيوم والبوتاسيوم وفيتامين (ب 6)لذلك فان هذا النوع من اللبن يساعد على التقليل من الشعور بالجهد والتعب،ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكريات ويحسن المزاج.
اللوز غير المحمص : يخسن المزاج ويزيل معدل التمثيل الغذائي للجسم لانه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات وفينامين (ب 6) والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم.
الخضراوات الورقية : تناولها يقلل من الشعور بالجهد والتعب لاانها تخفض كمية الاستروجين
الضار للجسم .وتقل الخضراوات الورقية من فقر الدم لاحتوائها على الكلوروفيل والمعادن والفيتامينات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق